القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر تحديثات أدوبي

الاصدار الجديد كامل Pixologic ZBrush 2020.1.3 Multilingual

Pixologic ZBrush 2020.1.3 Multilingual

برنامج الرسم الرقمي ZBrush هو برنامج صُمم من قبل نخبة محترفي المؤثرات الخاصة ومصممي برامج الألعاب الشهيرة ومصممي الموثرات البصرية في الافلام العالمية وكانت النتيجة برنامج ذو انتاج معياري production caliber program لا مثيل له في عالم الجرافيكس ويجعلك تدخل عالم الـ 3D من بابه الواسع pixologic هى الشركه الرسمية للبرنامج, البرنامج ورشة فنية للنحت الرقمي Digital Sculpture لصنع وعمل المجسمات او الأجسام أو الأوجه بحيث تكون قريبة أشد القرب للواقع يدخلك البرنامج في عالم خيالي ثلاثي الأبعاد يتعدى ما عجزت عنه اليد البشرية في صنعه وهو يعطيك العديد من الأشكال والأجسام التي تساعد بشكل رهيب في عمل ما تريد ... أي كان كما وأنه يتكامل مع العديد من البرامج ثلاثية الابعاد مثل ثرى دى ماكس والمايا و الفوتوشوب و السينما فور دي تجربة التعامل معه ممتعة وتأخذ وقتا طويلا ولكنها تغنيك عن آلاف البرامج الاخرى التي قد لا تصل بك إلى الهدف الذي تطلبه أستخدم هذا البرنامج المصمم العالمي Bay Raitt كبير فريق التصميم في الفلم الشهير ( ملك الخواتم ) The Lord of the Rings وكما أستخدم في فيلم (فتى الجحيم) hellboy 2 للمخرج Guillermo del Toro كذلك أستخدم في الفيلم الرائع AVTAR



زت برش، أداة رقمية حاسوبية للنحت تجمع بين التصميم ثلاثي الابعاد وتصميم البعدين ونصف، ويعمل على نظامي وندوز وماك وقد ظهر الإصدار الأول منه في عام 1999 كتقديم أولي في حين ظهر الإصدار 1.55 منه في 2002 كإصدار ديمو وظهر الإصدار الـ 3.1 منه في عام 2007 ويتم تنصيب زت برش كإضافة لبرامج مايا و3 دي ماكس وسينما فور دي ومودو


Pixologic ZBrush هو برنامج تصميم ثلاثي الأبعاد تم إنشاؤه بواسطة Pixologic. السمة المميزة لهذا البرنامج هي تقليد عملية 'النحت' المنحوتات ثلاثية الأبعاد ، معززة بمحرك عرض ثلاثي الأبعاد في الوقت الحقيقي ، مما يبسط إلى حد كبير الإجراء لإنشاء الكائن ثلاثي الأبعاد المطلوب. تحتوي كل نقطة (تسمى بكسل) على معلومات ليس فقط حول إحداثيات XY وقيم ألوانها ، ولكن أيضًا عمقها Z واتجاهها وموادها. هذا يعني أنه لا يمكنك فقط 'نحت' كائن ثلاثي الأبعاد ، ولكن أيضًا 'تلوينه' برسم ضربات بعمق. أي أنك لست مضطرًا إلى رسم الظلال والإبرازات لجعلها تبدو طبيعية - ستقوم ZBrush بذلك تلقائيًا.

تواصل ZBrush التوسع في الحرية الإبداعية مع التركيز على طوبولوجيا النموذج وإنشاء التفاصيل. تم تطوير هذه الميزات الجديدة لتمكنك من أن تكون فنانًا أولاً وقبل كل شيء ، مما يمنحك المزيد من الحرية لاستكشاف أفكار جديدة! يوضح الفيلمان التاليان بعض الأشياء التي يمكنك تحقيقها الآن عندما تستغل قوة ZBrush 4R6. نأمل أن تستمتع بها! يمكن العثور على مزيد من المعلومات حول هذه الميزات والميزات الجديدة الأخرى أدناه.

كما أنها تعمل بسرعة مع الكائنات ثلاثية الأبعاد القياسية باستخدام الفرش لتعديل هندسة المواد والقوام. يتيح لك تحقيق التفاعل مع عدد لا يصدق من المضلعات. باستخدام طرق خاصة ، يمكنك رفع التفاصيل إلى عشرات (أو حتى مئات) ملايين المضلعات. هناك أيضًا العديد من المكونات الإضافية (العمل مع القوام ، والهندسة ، والعديد من الفرش الجديدة ، والتكامل السريع مع حزم الرسومات ثنائية الأبعاد الاحترافية والمزيد).

ميزات ZBrush:
- DynaMesh - النمذجة دون الحاجة إلى إنشاء شبكة أولية للنموذج ، وكذلك تطبيق العمليات المنطقية على النموذج مع الحفاظ على الطوبولوجيا.
- نمذجة كائن ثلاثي الأبعاد من كرة إلى شخصية منتهية ، على غرار عملية النمذجة من الطين: يمكنك التمدد ، وتوزيع المواد بالتساوي ، وتعديل هندسة المواد والقوام ، وإنشاء تأثير وميض العينين ، إلخ.
- إعادة إنشاء الهندسة وتلميع السطح ، وإنشاء ثقوب أو أسطح ملساء على طول المنحنيات ، وتنظيم مكتبة من القوالب لأشكال الأنف والأذنين والرؤوس وتفاصيل أخرى لإنشاء الشخصيات ، مما يسرع سير العمل بشكل كبير.
- القدرة على قص النماذج بسهولة إلى نموذجين أو أكثر ، وذلك بفضل شظايا الفرشاة مع خيارات أخرى ، بالإضافة إلى إنشاء أجزاء معقدة وإضافة السماكة الداخلية للنموذج المبتكر للطباعة ثلاثية الأبعاد.
- FiberMesh - إنشاء الشعر والفراء والصوف ثلاثي الأبعاد مع وظيفة تصدير الأشياء النهائية.
- مجموعة من الفرش لمعالجة الفرو والشعر وضبط معلمات الفرشاة.
- دعم MicroMesh لعرض الشعر / الفراء أو المضلعات الفردية ككائنات منفصلة ثلاثية الأبعاد.
- مجموعة من مرشحات ومشغلات BPR لتحسين الأداء النهائي لـ ZBrush.
- إعدادات BPR Global Shadow ونماذج تظليل الإطباق المحيط للتحكم السهل في الضوء والظل.
- خلاط التجويف - تعريف التظليل لمختلف المواد.
- إنشاء أجزاء صغيرة باستخدام أدوات Alpha و Mask.
- تنعيم الأسطح ، وتحديد انحناء الشبكة لتوليد قناع.
- انفتل عالمي باستخدام أدوات المنحنى و UnClip.
- توجيه القناع من خلال أدوات الضغط والتوسيع.
- تحرير الطوبولوجيا.
- تصدير إلى تنسيق JPEG مع وظائف الاقتصاص والمعاينة وضبط الإعدادات.
- تخزين معلومات التظليل بناءً على وجهة نظر الكاميرا ، ومعاينة استخراج الشبكة ، والمحاذاة التلقائية للمنظور ، وما إلى ذلك.

يحتوي 4R6 على أدوات جديدة والعديد من التحسينات:
- تتيح لك فرشاة Insert Multi Mesh اختيار أي أدوات فرعية على الطاير لإضافتها إلى الشبكة ؛
- تعمل فرشاة Tri Part Multi Mesh على تحسين إنشاء الأشياء مثل السحاب والدرزات وما شابه ذلك ، لأنها تسمح لك بالرسم تلقائيًا على حافة المنحنى بأي شبكة ؛
- سيسمح لك QRemesher بإنشاء طوبولوجيا جديدة لشبه ثلاثي الأبعاد بشكل سريع وشبه تلقائي ؛
- تم تصميم فرشاة الطوبولوجيا خصيصًا لنماذج Retopology سريعة ومريحة ؛
- شبكة الانصهار - يسمح لك بدمج شبكات مختلفة في شبكة واحدة ؛
- UndoHistory - الآن يمكنك التراجع عن عملك حتى 10000 مرة ، يتم حفظ جميع الإجراءات مع المشروع ، حتى يمكن استخدام التراجع حتى في الملف القديم الذي تم فتحه للتو ؛
- تحسين TransPose ؛
- DynaMesh المحسن - زيادة الدقة إلى 2048 وإضافة القدرة على الجمع بين الأدوات الفرعية وحتى الإشارة إلى تلك التي سيتم طرحها وأيها سيتم إضافته.

reaction:

تعليقات